دبي تطلق رحلة تجريبية لـ”أول تاكسي جوي بدون سائق في العالم”

5ipj

دبي- (د ب أ): انطلقت في مدينة دبي الإماراتية، الاثنين، رحلة تجريبية لـ”أول تاكسي جوي بدون سائق في العالم”.

وشهد ولي عهد دبي الشيخ حمدان بن محمد ومسؤولون في حكومة الإمارة انطلاق التاكسي القادر على نقل شخصين، والذي نفذته شركة (فولو كوبتر) الألمانية المتخصصة في صناعة المركبات الجوية.

وقال ولي عهد دبي “يسعدنا أن تنطلق أول رحلة تجريبية للتاكسي الطائر. انجاز جديد سيكون له أثره العميق في تغيير مفاهيم انتقال الأفراد لتكون الإمارات دائماً في مقدمة الدول صاحبة التأثير الإيجابي على المستويين الإقليمي والعالمي. ومشاريع الغد ننفذها اليوم من أجل مستقبل أفضل لشعبنا ومنطقتنا والإنسانية على وجه العموم”.

وقال فولوريان رويتر، المدير التنفيذي لشركة (فولو كوبتر) أن التاكسي الجوي ذاتي القيادة، ويعمل بالطاقة الكهربائية، ويمتاز بمواصفات أمان عالية، من خلال التصميم الذي يحوي على 18 محركا، تضمن للمركبة الطيران والهبوط الآمن في حال تعطل أي محرك، كما يمتاز بخاصية الطيران الآلي والذاتي القيادة، ما يتيح نقل الأشخاص من موقع إلى آخر دون الحاجة للتدخل البشري، أو الحاجة للحصول على رخصة طيران.

وقال مطر الطاير، مدير عام هيئة الطرق والمواصلات في دبي، أن الهيئة عيّنت شركة أمريكية متخصصة في سلامة المركبات الجوية لضمان سلامة التاكسي الطائر.

وأوضح أن التشغيل التجريبي للمركبة ومتابعة اصدار التشريعات اللازمة لتشغيل هذا النوع من المركبات، قد يستغرق قرابة خمس سنوات، يتم خلالها الوقوف على كل الجوانب المتعلقة بعملية التشغيل والتحقق من استيفاء كل جوانب الأمن والسلامة.

6ipj