وزير الدفاع التونسي الجديد: حماية مواقع الانتاج من أولويات المؤسسة العسكرية

122

تونس – (د ب أ) – أعلن وزير الدفاع التونسي عبد الكريم الزبيدي اليوم الثلاثاء أن حماية مواقع الانتاج في البلاد ستكون من بين الأولويات الرئيسية للمؤسسة العسكرية.

وحدد الزبيدي ، الذي استلم مهامه في منصب وزير الدفاع غداة التعديل الوزاري الواسع لرئيس الحكومة يوسف الشاهد قبل أسبوعين، ثلاث أولويات في عمل وزارته.

وقال الزبيدي ، في تصريح للإعلاميين اليوم “من أوليات الوزارة تأمين مواقع الانتاج، يعتبر هذا عنصرا أساسيا للاقتصاد الوطني”.

كان الرئيس الباجي قايد السبسي أعلن قراره في أيار/مايو الماضي بدفع الجيش إلى تأمين مواقع الانتاج في البلاد ردا على الاحتجاجات الاجتماعية والاعتصامات التي تعطل الانتاج خاصة في قطاعات النفط والفوسفات جنوب البلاد.

وأدت تلك الاعتصامات والاضرابات خلال الأشهر الأولى من العام الحالي إلى انخفاض حاد في انتاج النفط وخسائر استنزفت خزينة الدولة قبل أن تتوصل الحكومة إلى اتفاق مع المعتصمين يقضي بتوظيفهم على دفعات في شركات بترولية.

وقال الزبيدي إنه من المهم “مواصلة النأي بالمؤسسة العسكرية عن التجاذبات حتى تبقى مؤسسة جمهورية لخدمة جميع التونسيين”.

كما شدد الوزير على أولوية دعم التجهيزات للجيش وتحسين ظروف العمل والابقاء على الجاهزية التامة واليقظة المستمرة للمؤسسة العسكرية لمواجهة مخاطر الإرهاب والجريمة المنظمة.