الكويت تعلن القبض على آخر كويتي من “خلية العبدلي”

19377_ku3

الكويت – الأناضول
أعلنت الكويت أن الجهات الأمنية المختصة ألقت القبض، السبت، على المحكوم الكويتي الأخير، الذي يحمل الرقم 14، في قضية “خلية العبدلي”.
وقالت وزارة الداخلية الكويتية في بيان إنه “استكمالا لجهود الجهات الأمنية المختصة في القبض على المحكومين نهائيا بما يسمى خلية العبدلي تم القبض على الكويتي عبد المحسن جمال حسين الشطي المحكوم نهائيا بالحبس لمدة 10 سنوات”.
وبإعلان الداخلية الكويتية القبض على “الشطي” بات الإيراني عبد الرضا دهقاني هو الهارب الوحيد من البلاد بالقضية، وهو مدان بالإعدام غيابيا.
ولم يستأنف دهقاني الحكم، ولذلك يبقى حكم الإعدام ساريًا بحقه حسب حكم محكمة التمييز، إلى حين القبض عليه أو تسليم نفسه لإعادة محاكمته، وفق القانون الكويتي.
والسبت الماضي، أعلنت الوزارة إلقاء القبض على 12 شخصًا هاربًا من تنفيذ الأحكام الصادرة بحقهم في القضية ذاتها، ثم أعلنت الإثنين الماضي القبض على الهارب الـ 13.
وفي 18 يونيو/حزيران الماضي، أصدرت محكمة التمييز الكويتية (أعلى محكمة في القضاء العادي)، حكمًا غيابيًا يقضي بسجن المحكوم عليهم لفترات تصل إلى 10 سنوات.
وكانت السلطات الكويتية أعلنت في 13 أغسطس/آب 2015، ضبط عدد من المتهمين مع كمية كبيرة من الأسلحة عثر عليها في مزرعة في منطقة العبدلي قرب الحدود العراقية.
وشملت المضبوطات 19 طنا من الذخيرة، و144 كيلوغراما من المتفجرات، و68 سلاحا متنوعا و204 قنابل يدوية، إضافة إلى صواعق كهربائية.