الملك سلمان يستقبل الرئيس اليمني في طنجة المغربية

9ipj

طنجة- الأناضول: استقبل العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، الجمعة، بمقر إقامته في مدينة طنجة المغربية، الرئيس اليمني، عبد ربه منصور هادي، الذي حل بالمغرب الخميس.

وقال مصدر في الوفد الرسمي المرافق للعاهل السعودي، للأناضول، إن الملك سلمان والرئيس هادي استعرضا عددًا من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك؛ وتطرقا لـ”مستجدات الأوضاع على الساحة اليمنية”، دون الكشف عن التفاصيل.

من جانبها، ذكرت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية، أن هادي شكر العاهل السعودي، في اللقاء، على ما تقدمه المملكة من “دعم للشعب اليمني في مختلف المجالات”.

بدوره أكّد الملك سلمان حرص بلاده على دعم الشعب اليمني وحكومته الشرعية، وتحقيق أمن واستقرار ووحدة اليمن.

وحضر الاستقبال مدير مكتب رئاسة الجمهورية اليمنية، الدكتور عبد الله العليمي، وسفير اليمن لدى المغرب، عز الدين الأصبحي، بحسب الوكالة.

ويحل الرئيس اليمني بالمغرب في زيارة مخصصة للقاء العاهل السعودي، الذي يقضي إجازة خاصة في طنجة (شمال)، من 24 يوليو/ حزيران الماضي.

ويشهد اليمن حرباً، منذ نحو 3 أعوام، بين القوات الموالية للحكومة اليمنية من جهة، ومسلحي جماعة “الحوثي” والرئيس السابق، علي عبد الله صالح، من جهة أخرى.

ومنذ 26 مارس/ آذار 2015، يشن التحالف العربي عمليات عسكرية ضد الحوثيين وحلفائهم، استجابة لطلب الحكومة الشرعية، في محاولة لمنع سيطرتهم على كامل البلاد، بعد سيطرتهم على العاصمة صنعاء ومناطق أخرى بقوة السلاح.