مستشار بالديوان الملكي السعودي: لدينا “قائمة سوداء” ولن يعفى أي متآمر على دول المقاطعة وإن احتج بأنه مجبر.. وقرقاش يعتبر تغريداته مهمة وأزمة قطر عش دبابير

 

soud qahtani.jpg555

دبي ـ متابعات: نشر سعود القحطاني، المستشار بمرتبة وزير في الديوان الملكي السعودي، سلسلة تغريدات عن “قائمة سوداء” تضم “المتآمرين على دول المقاطعة” واصفا بأن هؤلاء “لن يعفو وإن احتجوا بأنهم مجبرون،” على حد تعبيره.

جاء ذلك في سلسلة من التغريدات للقحطاني على صفحته بتويتر، حيث قال: “القائمة السوداء: لن يعفى أي شخص يتآمر على الدول المقاطعة من المحاكمة حتى لو احتج أنه مجبر. ولن يعفى أصحاب الاسماء المستعارة منذ الآن.”

وأضاف: “هل الاسم المستعار يحميك من القائمة السوداء؟ لا ١- الدول لها طريقتها بمعرفة صاحب الاسم.. ٢- يمكن معرفة ال IP بطرق فنية عديدة.. ٣- سر لن أقوله..”

وتابع قائلا: “وعد: ستنجلي الغمة عن الخليج (إنهم يرونه بعيدا ونراه قريبا) وسيكون هناك حساب عسير وملاحقة من الدول لكل مرتزق يوضع اسمه بالقائمة السوداء.. واحد وعشرون عامًا من الصبر فلما أمر سلمان الحزم ومحمد العزم (فجعلناهم سلفا ومثلا للآخرين) وأصبح حالهم (فسينفقونها ثم تكون عليهم حسرة ثم يغلبون)..”

يذكر ان القائمة السوداء الني نشرها السيد القحطاني على حسابة على موقع التويتر تضمنت اكثر من ثمانية من مذيعي ومذيعات “الجزيرة” النجوم الناشطين على وسائل التواصل الاجتماعي، واتخذوا مواقف مدافعة عن قطر ومنتقدة لدول التحالف الأربع المقاطعة لها.

ومن جهته قال أنور قرقاش، وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية، إن تغريدات القحطاني تعتبر مهمة.

جاء ذلك في تغريدات لقرقاش على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي، تويتر، حيث قال: “الأخ سعود القحطاني صوت مؤثر في أزمة قطر، ومتابعته ضرورية، والأصوات المأجورة تسعى دون نجاح إلى مهاجمته، وتغريده عن القائمة السوداء مهم للغاية.”

وتابع قائلا: “تغريد القحطاني عن القائمة السوداء يفتح العيون على من أغراهم المال فباعوا الأوطان، واستبدلوا الولاء بالريال واعتقدوا أن سجلهم الأسود انطوى.”

وفي تغريدة منفصلة قال قرقاش: “أزمة قطر عِش دبابير كبير، سلاحه المال والنفوس الضعيفة، والمراجعة الحيّة للارتزاق ضرورية، فثمن شراء الضمائر والأقلام مكلف على الخليج والمنطقة.”