مصدر عسكري عراقي: مقتل 12 عنصرًا من “الدولة الاسلامية” واصابة آخرين في قصف جوي لطائرات التحالف الدولي على تجمع للمسلحين شرق محافظة صلاح الدين

7222257-11086837

العراق/علي جواد/الأناضول – قتل 12 عنصرًا من تنظيم “الدولة الاسلامية” الإرهابي، وأصيب آخرون بجروح، اليوم الأحد، في قصف جوي نفذته طائرات التحالف الدولي واستهدف تجمعًا للمسلحين شرق محافظة صلاح الدين شمالي العراق، بحسب مصدر عسكري.

وقال النقيب سعد محمد بقيادة عمليات صلاح الدين (تتبع الجيش) للأناضول، إن “طائرات التحالف الدولي قصفت صباح اليوم مكانًا كان يتجمع فيه أكثر من 40 عنصرًا من تنظيم داعش بمنطقة الزركة شرق محافظة صلاح الدين للتخطيط لشن هجوم على مواقع لقوات البيشمركة بمحيط قضاء طوزخرماتو شرق المحافظة”.
وأضاف محمد أن “القصف الجوي استهدف اجتماعًا للمسلحين قبل انطلاقهم لتنفيذ الهجوم”. مؤكدًا أن “12 عنصرًا من داعش على الأقل قتلوا، وأصيب العشرات بجروح”.
وقضاء طوزخرماتو من المناطق المتنازع عليها بين بغداد وأربيل ويسكنه خليط من التركمان والكرد ويخضع لإدارة أمنية مشتركة بين الجيش العراقي والشرطة وقوات البيشمركة الكردية.
وتشهد المناطق الشرقية لمحافظة صلاح الدين هجمات متواصلة من قبل مسلحي “الدولة الاسلامية” تستهدف مواقع للقوات الأمنية والحشد الشعبي انطلاقًا من الجانب الشرقي لقضاء الشرقاط الذي لايزال خاضعًا تحت سيطرة التنظيم.