السفير الإيراني في لبنان :المشاركة في الانتخابات الإيرانية يمكنها مواجهة المؤامرات الخارجية

2233

بيروت – (د ب أ) – قال السفير الايراني في لبنان محمد فتحعلي، بعد لقائه بوزير الخارجية اللبناني جبران باسيل اليوم الجمعة، إن المشاركة الجماهيرية من قبل الشعب الايراني في انتخابات الرئاسة الإيرانية، بإمكانها أن تقف سدا في مواجهة المؤامرات الخارجية على بلاده.

وقال فتحعلي بعد اللقاء “أود أن أضعكم في أجواء الانتخابات الرئاسية التي تجري اليوم في ايران، نحن في السفارة جهزنا كل الترتيبات اللازمة لانتخابات الجالية الايرانية الموجودة في لبنان، وأقمنا ثلاثة مراكز اقتراع موزعة داخل السفارة وفي مدينتي بعلبك والنبطية”.

وأضاف “نعتقد أن المشاركة الجماهيرية من قبل الشعب الايراني بإمكانها ان تقف سدا منيعا في مواجهة المؤامرات الخارجية وتُشكل دفعا قويا للجمهورية الاسلامية الايرانية لتحقيق أهدافها وسياساتها”.

وأعرب فتحعلي عن أمله “أن تأتي مشاركة الشعب الايراني في الانتخابات برسالة قوية لكل الدول التي هي من خارج المنطقة، والتي مع الأسف، تريد أن تحضر أو تشارك في بعض أمور هذه المنطقة”.

وأعلن السفير الإيراني أنه بحث مع باسيل “في التطورات والمستجدات السياسية في لبنان والمنطقة، وكما تعلمون ان للبنان في السياسة الإيرانية الخارجية مكانة عالية، بسبب دور هذا البلد الشقيق في مواجهة العدو الصهيوني والإرهاب التكفيري”.

يذكر أن الانتخابات الرئاسية الإيرانية بدأت اليوم الجمعة في دورتها الثانية عشرة، ويتنافس فيها الرئيس الإصلاحي المنتهية ولايته حسن روحاني، ورجل الدين المحافظ ابراهيم رئيسي.