الريال يواجه اتلتيكو في المربع الذهبي لدوري الأبطال وموناكو يلاقي يوفنتوس

6a4b23d55932ee10

نيون (د ب أ)- أسفرت قرعة الدور قبل النهائي لبطولة دوري أبطال أوروبا 2017 التي جرت اليوم الجمعة في مقر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (اليويفا) بمدينة نيون السويسرية عن وقوع ريال مدريد الأسباني في مواجهة نارية مع مواطنه اتلتيكو مدريد في تكرار لسيناريو نهائي الموسم الماضي وكذلك موسم .2014/2013

ويلتقي في المباراة الأخرى بالمربع الذهبي موناكو الفرنسي مع يوفنتوس الإيطالي.

وضمت قرعة المربع الذهبي طرفي نهائي البطولة في الموسم الماضي، ريال مدريد وجاره أتلتيكو مدريد الأسبانيين، بالإضافة إلى فريقين أخرين فرضا نفسيهما على الساحة بكل قوة في الفترة الأخيرة، وهما يوفنتوس الإيطالي وموناكو الفرنسي.

وأصبح وصول ريال مدريد واتلتيكو مدريد إلى الدور قبل النهائي لدوري أبطال أوروبا أمرا روتينيا في الفترة الأخيرة، فإذا كان ريال مدريد حقق إنجازا فريدا بالتواجد بين الأربعة الكبار في أوروبا للعام السابع على التوالي، فقد وصل أتلتيكو مدريد إلى هذا الدور للمرة الثالثة في أخر أربع سنوات.

ولم يصل يوفنتوس وموناكو إلى المربع الذهبي للبطولة الأوروبية في السنوات الأخيرة، ولكن لا أحد يستطيع أن يقول إنهما سيكونان لقمة سائغة.

ريال مدريد هو حامل اللقب ويواجه تحديا ضخما في نسخة العام الجاري من البطولة، وهو أن يصبح أول فريق في التاريخ يتوج بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة الثانية على التوالي، منذ إقرار النظام الجديد للبطولة.