ترامب يعتبر مقتل ضابط شرطة في باريس يبدو “هجوما إرهابيا” ويؤكد أن إيران لا تحترم “روح” الاتفاق النووي ويعلن ان “اوروبا قوية” هي “ضرورة” للولايات المتحدة

16ipj

واشنطن- (د ب أ) ـ (ا ف ب): قال الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، إن مقتل ضابط شرطة في باريس يبدو أنه هجوم إرهابي.

وقدم ترامب ورئيس الوزراء الإيطالي، باولو جنتيلونى، تعازيهما لشعب فرنسا خلال مؤتمر صحفي مشترك عقب محادثاتهما في البيت الأبيض.

وقال ترامب “يبدو أنه هجوم إرهابي آخر. ماذا يمكن القول؟ إنه أمر لا ينتهي أبدا، علينا أن نكون أقوياء وعلينا أن نكون يقظين”.

من جهة اخرى أعلن الرئيس الاميركي ان ايران لا تحترم “روح” الاتفاق الموقع في العام 2015 مع القوى العظمى حول برنامجها النووي والذي ادى الى تخفيف العقوبات الدولية المفروضة على هذا البلد.

وصرح ترامب في مؤتمر صحافي في البيت الابيض بحضور رئيس الوزراء الايطالي باولو جنتيلوني “انه اتفاق رهيب ما كان يجب ان يتم توقيعه”. وأضاف “ايران ليست بمستوى روح الاتفاق”، وتابع “نحن نحلل ذلك باهتمام كبير جدا وسيكون لدينا ما نقوله حول الموضوع قريبا”.

 كما أعرب ترامب الذي كان رحب بقرار بريطانيا الخروج من الاتحاد الاوروبي، الخميس عن امله في ان تظل هذه الكتلة قوية.

وقال ترامب في مؤتمر صحافي مشترك في البيت الابيض مع رئيس الوزراء الايطالي باولو جنتيلوني “نعم، اوروبا قوية ضرورية جدا بالنسبة الي بصفتي رئيسا للولايات المتحدة”. واضاف “وهذا ايضا برأيي – وهو رأي واضح جدا – أمر مهم للولايات المتحدة. نحن نريد ذلك. وسنساعده (الاتحاد) على أن يبقى قويا”.