أوباما : البحث عن طائرة البوينغ الماليزية المفقودة ‘أولوية مطلقة’

44444

دالاس– (يو بي اي) أكد الرئيس الأميركى، باراك أوباما، أن البحث عن طائرة البوينغ التابعة لشركة الخطوط الماليزية المفقودة، يمثّل “أولوية مطلقة” بالنسبة للولايات المتحدة التي وضعت كل وسائلها المتاحة من أجل البحث عنها.

وفى أول تصريح عن اختفاء الطائرة، قال أوباما في مقابلة من البيت الأبيض مع قناة (كي دي إف دبليو) الأميركية، إن “أفكارنا وصلاتنا من أجل أسر الضحايا، غير أنني أريدهم أن يكونوا أكيدين من أننا نعتبر المسألة بمثابة أولوية مطلقة”.

وأضاف “وضعنا كل الوسائل التي نملكها بتصرف عملية البحث” عن الطائرة، لافتاً إلى أن مكتب التحقيق بشؤون النقل لا يساعد في عملية البحث وحده، بل يساعده مكتب التحقيق الفدرالي، وكافة المؤسسات المتعلقة بنظام الملاحة لدينا”.

وقال “ثمة تعاون وثيق مع الحكومة الماليزية”، مؤكداً مواصلة العمل مع المجتمع الدولي لمعرفة ما إذا كان بالإمكان الكشف عن ملابسات الحادثة.

وأضاف “حاولنا أن نكون حذرين للغاية، وقلنا إنه ليست بحوزتنا أدلة دامغة بشأن ماذا حدث.. ومع حصولنا على معلومات إضافية، نحاول الحرص على أنه عندما تتكلم الإدارة (الأميركية)، تكون تعلم عما تتحدث”، غير أنه وصف الوضع بـ”المعقد”.

وأوضح “أننا نبحث في بقعة كبيرة من الأرض”، مشيراً إلى أن هذه المسائل تتطلب وقتاً.

وكان رئيس الوزراء الأسترالي، طوني أبوت، أعلن في وقت سابق اليوم، عن رصد جسمين عبر الأقمار الاصطناعية، يحتمل أن يكونا من الطائرة الماليزية التي فقد الاتصال بها منذ عدة أيام.

يشار إلى ان الاتصال بالطائرة الماليزية انقطع في 8 آذار/مارس، وعلى متنها 232 راكباً، 154 منهم صينيون، وطاقم مؤلف من 12 شخصاً.