مقتل 3 مدنيين وإصابة 11 بينهم 3 ضباط بسيناء

10ipj9

القاهرة/خالد الجيوشي/الأناضول: قال مصدر أمني مصري، اليوم الإثنين، إن 3 مدنيين قُتلوا فيما أصيب 11 آخرين، بينهم 3 ضباط بالشرطة، في حادثتين منفصلتين بشبه جزيرة سيناء، شمال شرقي البلاد.

وقال المصدر للأناضول، مفضلًا عدم ذكر اسمه كونه غير مخول بالتصريح للإعلام، إن “3 مدنيين قُتلوا وأصيب مدنيان آخران، صباح اليوم، إثر انفجار لغم أرضي بسيارة نقل مدنية بمنطقة (وادي الخرايط) قرب مركز نخل (وسط سيناء)”.

وأضاف المصدر أن “عبوة ناسفة زرعها مجهولون على طريق ساحل البحر بمدينة العريش شمالي محافظة شمال سيناء، تسببت في تفجير مدرعة شرطية وإصابة 3 ضباط وأمين شرطة (رتبة أقل من الضابط) ومجندين اثنين، و3 مدنيين كانوا على مقربة منها”.

وأشار إلى نقل الشرطيين المصابين لمستشفى العريش العسكري، فيما نُقل المدنيون للمستشفى العام بالمدينة ذاتها، لتلقي العلاج.

ولم تعلن أي جهة مسئوليتها عن أي من الحادثين، فيما لم يصدر بيان عن وزارة الداخلية بشأنهما حتى الساعة 16:30 ت.غ.

وتنشط في محافظة سيناء، عدة تنظيمات أبرزها “أنصار بيت المقدس″ الذي أعلن في نوفمبر/تشرين ثانٍ 2014، مبايعة تنظيم ” الدولة الاسلامية” الإرهابي وغيّر اسمه لاحقًا إلى “ولاية سيناء”، وتنظيم “أجناد مصر”.

وتتعرض مواقع عسكرية وشرطية وأفراد أمن، لهجمات مكثفة خلال الأشهر الأخيرة في شبه جزيرة سيناء، ما أسفر عن مقتل العشرات من أفراد الجيش والشرطة، فيما تعلن الجماعات المتشددة المسؤولية عن كثير من هذه الهجمات.