قدم: برشلونة يصطاد “خفافيش” فالنسيا برباعية في “الليغا”

1280x960

عبد الناصر أحمد/ الأناضول
اصطاد فريق برشلونة، مساء الأحد، ضيفه فالنسيا الملقب بـ “الخفافيش” بالتغلب عليه بأربعة أهداف لهدفين في المباراة التي جرت بينهما على ملعب “كامب نو” ضمن منافسات الجولة الثامنة والعشرين للدوري الإسباني لكرة القدم (الليغا).
بهذا الفوز، ارتفع رصيد برشلونة إلى 63 نقطة في المركز الثاني بفارق نقطتين خلف ريال مدريد المتصدر وللأخير مباراة مؤجلة، بينما تجمد رصيد فالنسيا عند 30 نقطة في المركز الرابع عشر.
جاءت بداية المباراة سريعة من جانب لاعبي برشلونة محاولين استغلال عاملي الأرض والجمهور وأهدر لاعبوه أكثر من فرصة للتسجيل.
وفي ظل الضغط الهجومي للفريق الكتالوني، تمكن فالنسيا من تسجيل هدف التقدم عن طريق الفرنسي إلياكويم مانغالا في الدقيقة 29 عندما تلقى كرة عرضية انقض عليها برأسه في الشباك.
واستعاد برشلونة سيطرته على مجريات اللقاء وفي الدقيقة 35 أدرك التعادل عندما تلقى الأورغوياني لويس سواريز كرة بينية سددها أرضية زاحفة في الشباك.
ومع حلول الدقيقة 45 أشهر حكم اللقاء الحمراء البطاقة الحمراء في وجه مانغالا، واحتسب ضربة جزاء لبرشلونة نفذها الأرجنتيني ليونيل ميسي في الشباك مسجلًا الهدف الثاني.
لكن بعدها بدقيقة واحدة تمكن الإسباني الجنسية ذو الأصول المغربية منير الحدادي (المعار من برشلونة) من إحراز التعادل رافضًا الاحتفال بالهدف لينتهي الشوط الأول بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل منهما.
واستمرت الإثارة في شوط المباراة الثاني، حيث بحث لاعبو برشلونة بشتى الطرق عن فرصة تسجيل هدف ثالث وهو ما تحقق في الدقيقة 53 عن طريق ميسي عندما تهيأت له الكرة داخل منطقة الجزاء سددها قوية في الشباك.
وفي ظل المحاولات المستميتة من جانب فالنسيا لإدراك التعادل، تمكن أندريه غوميز من تسجيل الهدف الرابع في الدقيقة 89 رافضًا هو الآخر الاحتفال بالهدف الذي سجله في فريقه السابق، لينتزع الكتالوني ثلاث نقاط غالية في مشواره بالمسابقة.