السعودية.. تحذيرات من (مدار) وتعليق للدراسة

8888888888888888888

نبهت مديرية الدفاع المدنية في منطقة تبوك، شمالي السعودية، يوم الاثنين، مواطني المنطقة ومقيميها إلى تبعات العاصفة “مدار” التي قد تشهد إثارة للرياح السطحية والمثيرة للأتربة والغبار، بسرعة 55 كم في الساعة.

وأوضحت المديرية أن السرعة المرتقبة كفيلة بالحد من مدى الرؤية الأفقية إلى أقل من كلم واحدا، من الساعة العاشرة، مساء الاثنين، وحتى الساعة السادسة من مساء الاثنين.

وقال نائب المتحدث الرسمي لمديرية الدفاع المدني بمنطقة تبوك، الملازم أول حسام بن علي المسعودي، إن التنبيهات تتمثل في نشاط الرياح السطحية المؤدية إلى إثارة الأتربة والغبار وتدني في مدى الرؤية الأفقية، مع تواجد تشكيلات من السحب المنخفضة والمتوسطة تتخللها سحب رعدية ممطرة.

وأورد المسعودي، أن الدفاع المدني يدعو المواطنين والمقيمين لأخذ الحيطة والحذر في مثل هذه التقلبات الجوية، خاصة مرتادي الرحلات البرية والطرق السريعة والابتعاد عن مجاري السيول والأماكن المنخفضة.

وأوصت الهيئة بمراعاة كبار السن ومصابي الأمراض التنفسية خلال العاصفة، وفق ما نقلت وكالة الأنباء السعودية.

وأعلنت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة تبوك عن تعليق الدراسة اليوم الأحد في جميع مدارس المنطقة ويشمل المعلمين والمعلمات العاملين في المدارس .

كما ‏أعلنت جامعة تبوك وجامعة الأمير فهد بن سلطان بالمنطقة عن تعليق الدراسة الأحد في مقراتها التعليمية حرصا على سلامة الطلاب والطالبات بسبب ما تعيشه المنطقة من عدم استقرار في أجوائها .

وكذلك أصدرت إدارة التعليم بمحافظة حفر الباطن قراراً بتعليق الدراسة في جميع مدارس التعليم العام بمدينة حفر الباطن بسبب تأثير الأحوال الجوية على المحافظة.

وأوضحت الإدارة أن القرار يأتي بناءً على التحديث الوارد من الهيئة العامة للأرصاد، وحفاظاً على سلامة الطلاب والطالبات.