فنانة مصرية تحرف البسملة – فيديو

09

القاهرة- راي اليوم

استهلت فنانة مصرية كلمتها الافتتاحية باحتفالية تكريمها بمركز كنسي ببسملة جديدة أثارت جدلا واسعا.

وبدأت الفنانة نشوى مصطفى كلامها: “بسم الله الواحد الروح القدس الرحمن الرحيم”، مستشهدة بالإنجيل، للتعبير عن مشاعرها الجياشة تجاه التكريم المسيحي لها.

ووصفت مصطفى مكرميها من الرهبان والكنسيين، في ما يُعرف بـ”يوم العطاء”، في المركز الكاثوليكي للسينما، بالنورانيين، معربة عن سعادتها بهذا التكريم، قائلة: “إنه شرف، ونعمة من الله“.

وبينت انها سعيدة بالتكريم في المكان الذي يشع نورا ، وانها لا تعرف على ماذا يتم تكريمها ، ربما بسبب انها رسمت البهجة على وجه الناس بسحب تعبيرها ، مستدلة بآية في الإنجيل تقول: “الله محبة”، ومضيفة أن “العاطي” من أسماء الله الحسنى

وكان رئيس المركز الكاثوليكي للثقافة، الأب بطرس دانيال، نظم احتفالية خاصة لتكريم عدد من رموز المجتمع المصري، بعنوان “يوم العطاء”، وذلك للعام التاسع على التوالي، بالمركز الكاثوليكي للسينما، تزامنا مع الاحتفالات بمناسبة “يوم الأم”، مساء الجمعة، حيث تم تكريم الفنانة المذكورة، عن أعمالها الفنية.

 

واتهم نشطاء بمواقع التواصل الاجتماعي نشوى مصطفى بالتحريف، ومجاملة المسيحيين على حساب دينها، مشيرين إلى أنه من أسماء الله تعالى “القدوس″، وليس “الروح القدس“.

وأضافوا أنها أخطأت أيضا بالقول إنه من أسماء الله الحسنى “العاطي”، وأن الصواب أنه “المعطي”، وقد ورد في السنة النبوية، ولم يرد في القرآن الكريم.

وفي المقابل، ردت نشوى، على اتهامها بتحريف “البسملة”، خلال التكريم، عبر حسابها بموقع “فيسبوك”، قائلة: “من أهم التكريمات وأصدقها تكريم المركز الكاثوليكي.. شكرا للنورانيين اللذين كرموني. والحمد لله رب العالمين“.

ويذكر أنه تم خلال الحفل تكريم العديد من الفنانين، منهم الفنانة المعتزلة هدى رمزي، والفنانة ليلى علوي، ونادية مصطفى، وأحلام الجريتلي، وماجدة زكي، ومنير مكرم.