نصر الله يدعو إسرائيل إلى تفكيك مفاعل ديمونا ويؤكد قدرة المقاومة على الوصول إلى حاويات الامونيا .. ويعد بمفاجات.. العرب سيمولون الحرب المقبلة على لبنان وهناك دلائل على مشاركة إسرائيل في حرب اليمن

nasrallah-shouhada.jpg777

 

 

بيروت ـ “راي اليوم” ـ كمال خلف:

دعا الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله إسرائيل إلى تفكيك مفاعل ديمونا النووي مؤكداً أنه بات بإمكان المقاومة تحويل التهديد النووي الإسرائيلي إلى فرصة. وقال نصر الله في كلمة له في ذكرى الشهداء القادة في المقاومة إن الأخيرة قادرة على الوصول إلى خزانات الأمونيا إلى أي مكان نقلت إليه مشيرا إلى سفينة نقل الامونيا في البحر والتي سيشكل استهدافها ما يعادل خمس قنابل نووية، مؤكداً أن لدى المقاومة ما تخفيه من مفاجآت بإمكانها تغيير مسار الحرب.

وقال نصر الله إن الغطاء العربي لشن إسرائيل حرباً على لبنان موجود دائماً وهو أكبر من الغطاء الذي كان متوفراً خلال حرب 2006، مضيفاً إن بعض الدول العربية اليوم مستعد لتمويل حرب إسرائيلية على لبنان، مؤكداً أن ما يردع إسرائيل عن شن عدوانٍ على لبنان هو قوّة المقاومة والبيئة الداخلية اللبنانية.

ولفت نصر الله، إلى أن التهويل الإسرائيلي بالحرب على لبنان وسيناريوهاتها و هي تهديدات متواصلة منذ عام 2006، فضلاً عن أن الغطاء الأميركي متوفر دائماً، بغض النظر عن التغير في الإدارة الأميركية، مؤكداً جهوزية المقاومة دائماً.

الأمين العام لحزب الله قال إن التقديرات الاستراتيجية الإسرائيلية الأخيرة التي وضعت حزب الله في المرتبة الأولى من حيث مصادر التهديد لإسرائيل مدعاة فخر للمقاومة لكنه “خطر في المنطق الاستراتيجي بحيث لا لم تعدّ تشكل الدول العربية تهديداً” فيما “إيران التي تبعد آلاف الكيلومترات عن فلسطين جاءت في المرتبة الثانية”.

وقال نصر الله  اليوم نحن نشهد اخر فصل من  فصول تصفية القضة الفلسطينية والانظمة العربية تسارع للتطبيع مع العدو واقامة علاقات مع الكيان الغاصب وأضاف نصر الله إن الرئيس عون يبدو انه أزعج بعض  العرب عندما تحدث في جامعة الدول العربية عن القضية الفلسطينية والمقدسات وعن المقاومة وازعجهم عندما اوضح لهم ان العدو حول الحرب الى حرب عربية – عربية.

 واكد نصر الله المقاومة هي التي ستحرر  المقدسات ومن أهم أشكال المقاومة في فلسطين اليوم هي انتفاضة القدس التي يجب ان تتواصل وتستمر

وفي ملف اليمن  اكد الأمين العام لحزب الله  أن هناك دلائل على أن  إسرائيل شريكة بالعدوان السعودي على اليمن بالإضافة إلى دعم من الإمارات وبريطانيا .واتهم الجيش السعودي يجلب المرتزقة  من بعض البلدان كي يقاتلوا عنه في اليمن .