فورد تستثمر مليار دولار في شركة صاعدة لتطوير السيارات ذاتية القيادة

dddddddddddd

ديترويت – (د ب ا)- قررت شركة صناعة السيارات الأمريكية “فورد موتور كورب” استثمار مليار دولار في شركة جديدة أسسها أحد كبار المطورين في شركة خدمات الإنترنت العملاقة “جوجل” لتطوير سيارة ذاتية القيادة.

وذكرت “فورد أن شركة “أرجو أيه آي” الموجودة في مدينة “بتسبرج” الأمريكية ستقوم بتطوير تطبيق جديد للسيارة ذاتية القيادة التجارية التي تطورها فورد وتستهدف بدء إنتاجها عام .2021

وأضافت فورد التي اشترت حصة الأغلبية من شركة “أرجو أيه.آي” أن الخبرة في مجال السيارات ذاتية القيادة التي سيتم تطويرها من خلال العلاقة الجديدة يمكن السماح لشركات أخرى باستخدامها.

وقال مارك فيلدز رئيس “فورد” إن “العقد المقبل سترسم ملامحه القيادة الذاتية للسيارات والسيارات آلية القيادة سيكون لها تأثير كبير على المجتمع تماما كما فعل خط تجميع السيارات لفورد منذ 100 سنة”.

كان “بريان ساليسكي” خبير السيارات ذاتية القيادة في شركة جوجل سابقا قد أسس شركة “أرجو أيه.آي”، بمشاركة “بيتر راندر” الموظف السابق في شركة “أوبر” والذي كان قد طور تطبيق استدعاء سيارات الركوب لصالح “أوبر”.

يأتي قرار “فورد” استثمار مليار دولار في هذه الشركة بعد قرار منافستها “جنرال موتورز″ في العام الماضي تخصيص 600 مليون دولار لشراء شركة “كروز″ الناشئة لتكنولوجيا السيارات ذاتية القيادة. في الوقت نفسه استثمرت شركة “أوبر” 6810 مليون دولار في شركة “أوتو” الصاعدة التي تطور شاحنات ذاتية القيادة والتي تأسست منذ شهور قليلة فقط.

من ناحية أخرى تقول “فورد” إنها تستهدف مضاعفة قوة عمل قطاع تكنولوجيا المعلومات والإلكترونيات لديها في “وادى السيليكون” ليصل إلى حوالي 260 موظفا بنهاية العام الحالي