موظفو مصنع بوينغ في كارولاينا الجنوبية يصوتون ضد تمثيلهم في نقابة

The logo of US aircraft manufacturer Boeing taken at Le Bourget airport, near Paris on June 23, 2013 during the 50th International Paris Air show. AFP PHOTO  ERIC PIERMONT / AFP / ERIC PIERMONT        (Photo credit should read ERIC PIERMONT/AFP/Getty Images)

واشنطن(أ ف ب) – اعلنت شركة بوينغ الاميركية لصناعة الطائرات ان العاملين في احد مصانعها في ولاية كارولاينا الجنوبية صوتوا الاربعاء بأكثرية كبيرة ضد الانضمام الى نقابة لعمال القطاع، في موقف ليس مستغربا في منطقة معروفة تاريخيا بعدائها للعمل النقابي.

ورحبت ادارة بوينغ ساوث كارولاينا في بيان بنتيجة التصويت التي اظهرت ان 74% من العمال البالغ عددهم 2828 شخصا ايدوا موقف الشركة برفضهم الانضمام الى الرابطة الدولية لميكانيكيي وعمال الطيران.

وقالت نائبة رئيس الشركة جوان روبنسون-بيري “سنواصل التقدم معا كفريق. امامنا مستقبل مشرق ونحن ننتظر بفارغ الصبر التركيز على انجازاتنا وخلق فرص جديدة”.

بالمقابل اعربت “الرابطة الدولية لميكانيكيي وعمال الطيران” عن خيبة املها من نتيجة التصويت.

وقال المسؤول في الرابطة مايك ايفانس في بيان مساء الاربعاء “نشعر بخيبة امل لان عمال بوينغ ساوث كارولاينا لن تتاح امامهم فرصة الحصول على كل الامتيازات التي يوفرها التمثيل النقابي”.

ويأتي هذا التصويت قبل يومين فقط من زيارة يعتزم الرئيس دونالد ترامب القيام بها الى هذا المصنع الواقع في شمال تشارلستون من اجل تدشين عملية البدء بتصنيع النسخة الاحدث من طائرة بوينع 787-10 “دريملاينر”.

وكارولاينا الجنوبية معروفة تاريخيا بعدائها للعمل النقابي وهو ما يعتبره الكثير من المحللين احد العوامل الاساسية التي دفعت ببوينغ الى انشاء هذا المصنع في هذه الولاية.