سوسييداد يطيح بفياريال ويرافق ألكوركون وألافيس لدور الثمانية بكأس ملك أسبانيا

25ipj

مدريد- (د ب أ): أطاح ريال سوسييداد بمضيفه فياريال من مسابقة كأس ملك أسبانيا بعدما انتزع تعادلا ثمينا 1 / 1 معه الأربعاء في إياب دور الستة عشر للبطولة.

كما أطاح فريق ألكوركون بمضيفه قرطبة بعدما تغلب عليه الأربعاء 2 / 1 فيما تأهل ديبورتيفو ألافيس لدور الثمانية بالتعادل 1 / 1 مع ضيفه ديبورتيفو لاكورونا في مباراة الإياب الأربعاء.

واستفاد سوسييداد من فوزه 3 / 1 على ملعبه ذهابا ليتأهل بالفوز 4 / 2 في مجموع المباراتين.

وكان سوسييداد هو البادئ بالتسجيل عن طريق ميكيل أويارزابال في الدقيقة 16 ولكن روبرتو سوريانو سجل هدف التعادل لفياريال في نهاية الشوط الأول.

ومع انتهاء الشوط الأول بالتعادل، كثف فياريال هجومه في الشوط الثاني لكنه فشل في اختراق الدفاع المنظم لسوسييداد.

وشهدت الدقيقة قبل الأخيرة من المباراة طرد نيكولا سانسوني لاعب فياريال بسبب الخشونة وسط توتر أعصاب لاعبي فياريال في نهاية اللقاء.

واستغل ديبورتيفو لاكورونا النقص العددي في صفوف مضيفه ألافيس بعد طرد تيو هيرنانديز في الدقيقة 48 لنيله الإنذار الثاني في المباراة وانتزع لاكورونا التعادل 1 / 1 ولكن هذا لم يكن كافيا حيث سبق لفريق ألافيس أن تعادل 2 / 2 على ملعب لاكورونا ذهابا ليتأهل ألافيس إلى دور الثمانية بفضل هز الشباك بشكل أكبر خارج ملعبه رغم تعادل الفريقين 3 / 3 في مجموع المباراتين.

وأنهى ألافيس الشط الأول لصالحه بهدف نظيف سجله إدجار مينديز في نهاية الشوط ثم تعادل أليخاندرو أريباس لديبورتيفو لاكورونا في الدقيقة 63.

وعانى ألافيس كثيرا لانتزاع بطاقة التأهل لدور الثمانية لكنه نال المكافأة في النهاية بالعبور إلى دور الثمانية.

وفي مباراة أخرى الأربعاء، فاز ألكوركون على مضيفه قرطبة بهدفين سجلهما ديفيد رودريجيز وإيفان أليخو في الدقيقتين 50 و68 مقابل هدف سجله الإيطالي فيدريكو باوفاكاري في الدقيقة التاسعة ليتأهل ألكوركون بالفوز 2 / 1 في مجموع المباراتين بعد تعادل الفريقين سلبيا في مباراة الذهاب.

وبهذا، أصبح ألكوركون هو الممثل الوحيد لدوري الدرجة الثانية في دور الثمانية بمسابقة الكأس كما سيخوض الفريق دور الثمانية للمرة الأولى في تاريخه.