حفتر يزور حاملة طائرات روسية في المتوسط ويبحث عبر الدائرة المغلقة مع وزير الدفاع الروسي موضوع مكافحة الارهاب في الشرق الأوسط

12ipj

بنغازي- (أ ف ب): زار المشير خليفة حفتر الذي تسيطر قواته على قسم كبير من شرق ليبيا، الاربعاء حاملة طائرات روسية قبالة ليبيا، وفق ما افاد مصدر عسكري مقرب منه.

وقال المصدر إن “المشير حفتر توجه الى حاملة الطائرات الروسية قبالة طبرق (شرق) للقاء وفد عسكري روسي”، من دون تفاصيل اضافية.

واكدت وزارة الدفاع الروسية هذه الزيارة في بيان.

واورد البيان “في 11 كانون الثاني/ يناير 2017 توجه المشير خليفة حفتر إلى حاملة الطائرات اميرال كوزنتسوف” حيث التقى ضباطا روسا وافراد الطاقم قبل أن يبحث عبر الدائرة المغلقة مع وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو موضوع مكافحة الارهاب في الشرق الأوسط.

وكان حفتر توجه نهاية تشرين الثاني/ نوفمبر الى موسكو حيث طلب المساعدة لرفع حظر السلاح الذي تفرضه الامم المتحدة على ليبيا.

وتمكنت قوات حفتر التي تقاتل المتطرفين من السيطرة على قسم كبير من مدينة بنغازي، مهد الثورة الليبية في شرق البلاد بعدما سيطر عليها الجهاديون في 2014.

ويحظى حفتر بدعم البرلمان المنتخب وحكومة موازية في شرق ليبيا، ويرفض الاعتراف بحكومة الوفاق الليبية التي مقرها في طرابلس والمدعومة من الأمم المتحدة.