الحريري يعتبر زيارة عون للسعودية وقطر خطوة مهمة على طريق تعميق العلاقات

alhariri-ver-nwe.jpg444

بيروت – (د ب أ) – قال رئيس الحكومة اللبنانية سعد الحريري، اليوم الأربعاء، إن زيارة رئيس الجمهورية ميشال عون الى السعودية وقطر خطوة مهمة على طريق تعميق العلاقات وإزالة الالتباسات وترميم ما ساد من تباينات خلال الفترة الماضية.

جاء كلام الحريري، خلال رئاسته جلسة لمجلس الوزراء، عقدت اليوم في السراي الحكومي في بيروت .

وبعد انتهاء الجلسة تلا وزير الثقافة غطاس خوري مقرراتها الرسمية ونقل عن الرئيس الحريري قوله إن زيارة الرئيس اللبناني إلى “السعودية وقطر خطوة مهمة على طريق تعميق العلاقات وازالة الالتباسات وترميم ما ساد من تباينات خلال الفترة الماضية، والرئيس أمين على هذه المسؤولية، وسنكون إلى جانبه في كل ما يخدم مصلحة لبنان ودوره المميز بين أشقائه”.

ورأى الرئيس الحريري أن “كلام الرئيس من الرياض يعبر بأمانة وصدق عن جميع اللبنانيين وعن موقف الدولة اللبنانية تجاه الاشقاء العرب”.

وأشار إلى أن ” الزيارة كانت تاريخية وناجحة بكل معايير النجاح، وأن المحبة التي عبر عنها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز تجاه لبنان، والرئيس وتجاه اللبنانيين عموما، ليست غريبة على المملكة وقيادتها التي وقفت على الدوام ألى جانب لبنان وشعبه، وكانت النصير الأول لأمنه واستقراره وسلامة العيش المشترك بين أبنائه، بعيدا عن التدخل الخارجي”.