الشرطة في إيطاليا وألمانيا تفكك خلية للهجرة غير الشرعية

IT POLICE

روما – (د ب أ)- أعلنت الشرطة في مدينة أنكونا الإيطالية اليوم الأربعاء أن الشرطة في كل من إيطاليا وألمانيا فككت خلية من ستة أفراد تنشط على جانبي الحدود لتهريب طالبي اللجوء إلى داخل الاتحاد الأوروبي عبر دول البلقان.

وتتكون الخلية من ستة باكستانيين، ثلاثة يعملون في ألمانيا وثلاثة في إيطاليا.

وأعلنت الشرطة الإيطالية في بيان أنه تم إلقاء القبض على زعيمي “كل خلية” فجر اليوم في الدولتين، وتم تفتيش منازل المتواطئين معهما.

ووصف المحققون زعيم الخلية الإيطالية بأنه ثلاثيني يعمل “بصورة غير منتظمة” ويعيش في مدينة ماسيراتا.

أما معاونيه 57/ و42 عاما/ فيعيشان قرب منطقة سينيجاليا الساحلية. ويواجه المشتبه بهما اتهامات بالمساعدة والتحريض على الهجرة غير الشرعية والخطف بغرض الابتزاز.

ووفقا للشرطة، قامت العصابة بتهريب عشرات الباكستانيين إلى ألمانيا وفرنسا من اليونان، ومقدونيا وتركيا إلى النمسا والمجر وصربيا، وكذلك من إيطاليا إلى فرنسا.

وأوضحت الشرطة أن المهاجرين يدفعون ما بين 3000 و 8500 يورو عن كل منهم للسفر بالسيارة أو القطار، وأحيانا كان يتم إجبارهم على السير لعدة كيلومترات. كما كان المهربون يرشون خفر الحدود في بعض الحالات.

وجرى تنسيق العملية المشتركة بين ممثلي الادعاء لمكافحة المافيا في إيطاليا ومكتب الادعاء العام في مدينة هوف البافارية، ونفذتها الشرطة في أنكونا والشرطة الاتحادية الألمانية.