“قتل القائد”.. جديد هاروكي موراكامي في 2017

48-143937-haruki-new-book_700x400

متابعات- راي اليوم 

اقتراب طرح رواية جديدة لهاروكي موراكامي خبر يتلقفه الملايين من مريدي هذا الأديب ساطع الشهرة في العالم، فعلى الرغم من أنه يصدح في بلاده البعيدة بلغة ليست واسعة الانتشار ، إلا أنه استطاع أن يشق للغة اليابانية طريقا واسعا في خريطة الأدب العالمي.

خرجت دار Shinchosha اليابانية الثلاثاء لتعلن أنها ستحتفل بنشر عمل جديد للأديب هاروكي موراكامي يوم 24 فبراير /شباط 2017، وأعلنت كذلك أنها ستكون بعنوان kishi dancho koroshi” أو “قتل القائد” وأنها ستتألف من جزئين.

تكتمت الدار عن موضوع الرواية الجديدة، فيما اختصر موراكامي حديثه عنها في كلمات زهيدة عندما ذكر في فعالية شارك بها أخيرا في الدنمارك أنها “تدور حول قصة نادرة” من دون إبداء تفاصيل أكثر.

تعتبر هذه الرواية هي الرواية الـ 14 في مسيرة موراكامي الأدبية، وأول عمل طويل له بعد عمل “أعوام حج الصبي”، التي طرحت بالمكتبات اليابانية في أبريل /نيسان 2013.

يعتبر موراكامي أحد أبرز المرشحين الدائمين لجائزة نوبل للآداب، وصنفته صحيفة “جارديان” البريطانية كواحد من أبرز الروائيين على قيد الحياة في العالم، وحققت أعماله مبيعات كبيرة على مستوى العالم بعد أن ترجمت لنحو 50 لغة، من بينها “اسمع صوت أغنية الريح” و”بينبال” و”كافكا على الشاطئ” و”سبوتنيك الحبيبة” و”رقص رقص رقص”.