25 شاحنة مساعدات سعودية  مخصصة للنازحين من  مدينة حلب عبرت الحدود التركية السورية للإغاثة والاعمال الانسانية العاجلة  

66666666666

لرياض – (أ ف ب) – عبرت 25 شاحنة محملة بالمساعدات السعودية المخصصة الى النازحين من مدينة حلب الحدود التركية السورية الاربعاء، بحسب ما افادت وكالة الانباء السعودية الرسمية “واس″.

وقالت الوكالة “عبرت اليوم 25 شاحنة قادمة من مدينة الريحانية التركية الحدود التركية السورية وهي تحمل على متنها مساعدات مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية العاجلة التي تستهدف في مرحلتها الأولى النازحين من حلب”.

واوضحت ان المساعدات تشمل “سلالا غذائية للبالغين والأطفال إضافة إلى الكسوة الشتوية وحقائب النظافة الشخصية”، مشيرة الى “برامج أخرى تنفيذية” ستتبع هذه المساعدات التي تستهدف محافظات ادلب وحلب وحماة واللاذقية.

وبحسب الوكالة، يشرف على تنفيذ برامج المساعدات المقدمة من مركز الملك سلمان فريق مختص “يتواجد حاليا في المنطقة الحدودية التركية السورية”.

وكان المركز بدأ منذ الاثنين توزيع مساعدات في مخيم كفر حوم في محافظة أدلب ومخيم الكمونة في منطقة سرمدا بمحافظة أدلب، وفقا للوكالة.

وفي كانون الاول/ديسمبر الماضي، اطلقت السعودية حملة لجمع اموال من اجل مساعدة المهجرين بسبب الحرب في سوريا وخصوصا النازحين من حلب التي كانت احياؤها الشرقية معقلا للفصائل المعارضة التي تدعمها الرياض.

وذكرت وكالة الانباء السعودية ان القادة السعوديين تبرعوا ب35 مليون يورو لاطلاق الحملة.

ونزح اكثر من 11 مليون سوري اي اكثر من نصف السكان، منذ بداية النزاع في سوريا في 2011، الذي ادى الى سقوط اكثر من 310 آلاف قتيل.