تنظيم “داعش” يعدم 50 شخصًا في حلب

 

 syria-daeesh.jpg55

إسطنبول ـ خالد سليمان:

أعدم تنظيم “الدولة الإسلامية في العراق والشام”، المعروف بـ “داعش”، 50 شخصاً، في منطقة “قاضي عسكر”، في محافظة حلب، بينهم نساء و4 مراسلين تابعين لقناة “شذا الحرية” المحسوبة على المعارضة السورية، ومتطوعين في مجال الإغاثة الصحية، بحسب ما أفاد به ناشطون للأناضول.

من جانب آخر، تكبدت داعش خسائر فادحة، في مواجهاتها الأخيرة ضد فصائل الجيش السوري الحر، والجبهة الإسلامية، كان آخرها مقتل القيادي في التنظيم حجي بكر” بحسب ما أكده ناشطون، فيما أفادت الأنباء، أن تنظيم داعش، تمكن من السيطرة على اللواء 46، الذي كان تحت سيطرة المعارضة، وهددت بإعدام 100 شخص، تابعين للجيش الحر، والجبهة الإسلامية، تحتجزهم، في مدينة جرابس شمال سوريا، التي تعد من أكبر مقراتها.

وفي نفس السياق، شهد الشمال السوري، مواجهات بين داعش وجبهة النصرة، تمكنت خلالها جبهة النصرة من السيطرة على قاعدة عسكرية تابعة لداعش في محافظة الرقة، وأكد فيها ناشطون إعدام داعش لأبي سعيد الحضرمي القائد الميداني في جبهة النصرة.

وشهدت محافظة حلب، عدة مظاهرات، ضد تنظيم داعش، تم تفريقها من قبل التنظيم، بالرصاص الحي، وتشير الأرقام، التي حصلت عليها الأناضول، أن عدد قتلى الاشتباكات، خلال الأيام الثلاثة الماضية، بين داعش والجماعات المسلحة، 120 شخصًا.