بعد هدر دم ناصر القصبي “رايتينغ” رمضان يطالبه بالحضور

 naser-qosabii-new.jpg777

دبي ـ “راي اليوم”:

بعد الفتوى التي أصدرتها ” داعش” بهدر دم النجم السعودي ناصر القصبي على خلفية بطولته لمسلسل “سيلفي” والذي ينتقدهم فيه، وبعد تناغم أئمة مساجد في السعودية مع الفتوى وقيامهم بتكفير القصبي.. اتخذت إدارة برنامج ” رايتينغ رمضان” الذي يعرض على شاشة أبو ظبي خطوة باتجاه دعم القصبي موجهةً له، وعبر مقدمَي البرنامج، دعوة للظهور في برنامجها اليومي لشرح وجهة نظره وتبيان الحقيقة للجمهور العربي بما يحفظ الدراما العربية في وجه التكفيريين.

وفي التفاصيل، فإن ميساء مغربي ووسام البريدي، وفي مستهل حلقة أمس من برنامج “رايتينغ” رمضان، خصصا دقائق في المقدمة للحديث عن القصبي مستنكرَين الفتوى، وقاما بتوجيه دعوة شخصية له للحضور في حلقة من برنامجهما الذي تنتجه شركة كلاكيت  للإنتاج الفني وقناة أبو ظبي .

وقال البريدي في دعوته إن العالم العربي، فنانين وإعلاميين، يقف مع القصبي، مناشدا إياه بالقدوم للحلقة.

وجاء في الدعوة:” تحية للقصبي تحية أمن وسلام.. الموضوع الذي يعالج ليس سهلا بل خطير، وهناك علامات استفهام حوله.. أشد على يد ناصر الذي قرأ نص الفتوى فقال بأنه مستمر.. أقول الله يحميك والله يقويك”.

وناشد أيضا إدارة قناة إم بي سي لتكون متساهلة في موضوع حضور القصبي معللا ذلك بضرورة أن يكون الجميع يدا واحدة في هذه القضية.

وأكد أن دعوته هذه تعتبر رسمية باسمه وباسم إدارة البرنامج والقناة لظهور القصبي في البرنامج.

وتعتبر الفتوى من داعش سابقة على صعيد إهدار دم فنان منذ ظهور هذا التشكيل الإرهابي الذي يخوض تحالف دولي عربي حربا عليه في العراق وسورية.

وتأتي أهمية القصبي في القضية من كونه ليس أول من انتقد داعش في الدراما العربية، لكنه بات أول من يهدر دمه بفتوى من التنظيم.

وكانت مناشير على مواقع التواصل عائدة لداعش توعدت بقطع رأس القصبي واصفة إياه بالزنديق بعد تناوله لهم في حلقة من مسلسل سيلفي.

وجاءت ردود ناصر على الفتوى بأنه لن يهتم وسيستمر في انتقاد من وصفهم بأنهم يدعون الجهاد.

يذكر أن برنامج رايتينغ رمضان فكرة اياد النجار و هو اول برنامج يختص بمعالجة ومناقشة أهم المسلسلات الدرامية على مستوى الوطن العربي ويستضيف كبار وأعمد الفن العربي وينتهي بحفل ضخم سيقام بالعاصمة الإماراتية أبو ظبي