هوزان عكو لـ”راي اليوم”: سنعود الى حقبة لم يكن الشامي فيها غريبا باي مدينة من بلاد الشام

hozan-eko666

 

 

 

الرباط ـ “راي اليوم” ـ عادل العوفي:

بعد المؤتمر الصحفي الذي عقد بالعاصمة اللبنانية بيروت للكشف عن تفاصيل المسلسل الضخم  “بنت الشهبندر” الذي سيبدا تصويره في غضون الايام القليلة المقبلة ,وهومن  سيناريووحوار الكاتب السوري المميز “هوزان عكو” واخراج “سيف الدين سبيعي” وبطولة نخبة من نجوم الدراما السورية واللبنانية على غرار “قصي خولي” و”سلافة معمار” و”قيس الشيخ نجيب” والكبيرين  “منى واصف” و”رفيق سبيعي ” بالاضافة الى “احمد الزين” و”مجدي مشموشي” و”طوني عيسى” واخرون من المع الفنانين ,فاي جديد اذن يطرحه هذا العمل كي يحظى باجماع كل هؤلاء النجوم ؟

توجهنا بالسؤال الى كاتب المسلسل الذي كانت له  دردشة قصيرة مع “راي اليوم” فاجاب “الجديد سيكون في الابتعاد عن الأنماط المعهودة في المسلسلات التاريخية الاجتماعية مبتعدا ما أمكن عن صيغ البيئة لصالح البنية الحكائية. وطريقة التعامل مع الشخصيات ومفردات البيئة، سيتكامل ذلك مع الهوية البصرية التي يرى فيها المخرج الصديق سيف سبيعي الحكاية لتكون مميزة وجديدة بدورها، وستكون تلك بصمة سبيعي التي اتحمس لها”

وعن الانتاج اللبناني وسخاءه كي يظهر العمل بابهى حلة يرد كاتب مسلسل “الدليلة والزيبق” قائلا “لم يوفر الاستاذ مفيد الرفاعي منتج العمل اي جهد لخلق افضل الظروف لإنتاج العمل.

ولعل ابرزها خيارات الممثلين المميزة بتواجد نجوم ك قصي خولي وسلافة معمار وقصي شيخ نجيب وديمة الجندي والحضور المميز للقديرين منى واصف ورفيق سبيعي متكاملا مع الأساتذة النجوم من لبنان يتقدمهم الاستاذ احمد الزين مجدي مشموشي فادي ابراهيم طوني عيسى جيسي عبدوسارة ابي كنعان والسيدة سميرة بارودي  وعن مضمونه الفريد بعيدا عن تصنيفات اعمال البيئة الشامية التي باتت كلاسيكية ولا تضيف أي جديد يؤكد “سنعود الى حقبة لم يكن الشامي فيها غريبا باي مدينة من بلاد الشام. وفي بيروت حيث كان يجتمع الدمشقي والحلبي والفلسطيني والحجازي، وهناك نرصد حكايات الناس في ملحمة عشق نعمل جميعا لان تبقى عالقة في الأذهان فترة طويلة”.

ولعل الجميع في انتظار ثنائية جديدة للنجمين “قصي خولي” و”سلافة معمار” حيث سيظهران هذه المرة باسلوب وبيئة تبدوجديدة وفي دورين يعدان بالكثير فالاول يجسد دور “ابن الزعيم” اما الثانية ستتقمص دور “ناريمان” بنت الشهبندر، فهل سيكون المسلسل مفاجاة الدراما العربية في رمضان المقبل؟